رعاية تجارية
رعاية تجارية

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد وعبد الرحمن بمدرسة المتفوقين للتكنولوجيا ابتكرا روبوتا لعلاج جلطات الدم
شارك كلا من الطالب خالد محمد سلامة من قرية البندارية مركز تلا محافظة المنوفية، والطالب عبد الرحمن محمد عبد العال من عزبة راتب مركز شبرا الخيمة محافظة القليوبية، خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع بتصميمهما الجديد وهو روبوت بتقنية النانو لعلاج جلطات الدم بدون أى أعراض جانبية ومحاولة تسييل الجلطات بدلا من تحطيمها وانتقالها فى مجرى الدم.
 
ماكيت للروبوت وطريقة التصاقه بالجلطة
ماكيت للروبوت وطريقة التصاقه بالجلطة
 
بعد تحقيق التفوق في المرحلة الإعدادية تقّدم الطالبان للانضمام لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، فـكان حظهما أن يتقابلا فى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، وهما الآن انتهيا من دراسة الصف الثانى الثانوى ومنتقلين إلى الصف الثالث الثانوى.
 
شهادة باسم المشروع clotting destroyer من مسابقة IEEE TSB
شهادة باسم المشروع clotting destroyer من مسابقة IEEE TSB
 
ويحكى الطالبان عن تصميمهما قائلين: "بدأ الاهتمام بالعلوم الطبية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة الحالات الطارئة من الأمراض والأزمات، وتوصلنا إلى تصميم روبوت بتقنية النانو لعلاج جلطات الدم بدون أي أعراض جانبية ومحاولة تسييل الجلطات بدلا من تحطيمها وانتقالها في مجري الدم". 
 
وأضافا: "حصلنا على المركز الأول فى مسابقة IEEE الخاصة بجامعة طنطا وذلك فى شهر أكتوبر من العام الماضى، ومستمرين في توظيف التكنولوجيا الحديثه لتطوير المجال الطبي".
 
الروبوت بحجم وسُمك سن الحقن بيتم ادخاله في الجسم عن طريق الingiction ويتم التحكم فيه من الخارج عن طريق IC BLUETOOTH MODULE وتوجيهه لمكان الجلطه ويتم الالتصاق بها ثم افراز ماده ال cal-heparin ولكن فى صورة أجزاء نانونيه (nano-particles) والعمل على تسيل جلطات الدم بدل من تفتيتها ومنعا لسراينها مع تدفق الدم والتجمع في منطقة أخرى.
 
2
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم ومشكلاتهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
0 التعليقات 0 نشر