رعاية تجارية
تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسبانيا قبل قمة دورى الأمم الأوروبية

يتفوق المنتخب الألماني على نظيره الإسبانى، في نتائج المواجهات السابقة التي جمعت بينهما قبل المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الخميس، في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الأولى للنسخة الجديد من مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي تقام خلف الأبواب المغلقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

 

 

ونجحت الماكينات الألمانية وفقا للإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، في تحقيق 9 انتصارات من إجمالي 23 مباراة خاضها ضد اللاروخا في جميع المسابقات على مدار التاريخ، فيما خسر 7 مباريات وانتهت 7 لقاءات بينهما بالتعادل.

وخسرت ألمانيا اللقاء الأول أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف، بالمباراة الودية التي جمعت بينهما عام 1935، فيما انتهت المباراة الأخيرة بينهما بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في 23 مارس عام 2018.

 

 

وجمعت 4 مباريات بين المانشافت واللاروخا في نهائيات كأس العالم كان أبرزها في نسخة جنوب أفريقيا عام 2010، عندما انتزع منتخب إسبانيا فوزا صعبا بهدف دون رد في الدور نصف النهائي قبل أن يحسم اللقب في المباراة النهائية أمام نظيره الهولندي.

يذكر أن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استدعى 24 لاعباً وتم ضم عدد من الوجوه الشابة مثل أوسكار رودريجيز أنسو فاتي وإريك جارسيا وأوناي سيمون وأداما تراوري، فيما تم إستبعاد جوردي ألبا الظهير الأيسر لفريق برشلونة.

وجاءت قائمة إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، كيبا، أوناي سيمون

خط الدفاع: خيسوس نافاس، داني كارباخال، سيرجيو راموس، باو توريس، دييجو لورينتي، لويس جايا، سيرجيو ريجيلون، إريك جارسيا.

خط الوسط: فابيان رويز، تياجو ألكانتارا، سيرجيو بوسكيتس، رودري، ميكيل ميرينو، داني أولمو، أوسكار رودريجيز.

خط الهجوم: رودريجو مورينو، جيرارد مورينو، أداما تراوري، ماركو أسينسيو، أنسو فاتي، فيران توريس.

المصدر : اليوم السابع

0 التعليقات 0 نشر