هسلر
 
هسلر
يعد توماس هسلر من نجوم الكرة الألمانية على مدار تاريخها العريق، وذلك بعد أن نجح في الظفر مع المانشافت بلقب مونديال 1990 بإيطاليا.

كما توج هسلر مع الماكينات الألمانية ببطولة أوروبا، وخاض العديد من التجارب في أكبر الأندية على غرار يوفنتوس وروما وبوروسيا دورتموند.

حاور هسلر للحديث عن مشواره الكروي ومعرفة آرائه في العديد من الأمور.. وإلى نص الحوار: 

كيف كانت البداية مع كولن؟ 

كولن كان فريقًا كبيرًا في ذلك الوقت بالدوري الألماني، استفدت كثيرًا من هذه التجربة، ولعبت تحت قيادة كريستوف دوم، وهو من أفضل المدربين في مسيرتي. 

ماذا عن ذكريات كأس العالم 1990؟ 

إنها أفضل بطولة في مسيرتي، كل شيء سار بشكل رائع، تمتعنا بفريق رائع ومدرب مميز وهو فرانز بيكنباور، تبقى هذه المشاعر في رأسي إلى الأبد.

كيف وجدت اللعب ضد مارادونا في نهائي المونديال؟ 

مارادونا من أفضل لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، ولكننا كنا أفضل في هذا النهائي، كما قام زميلي جيدو بوخوالد، بإيقاف مارادونا بشكل رائع.



كيف كانت تجربتك في يوفنتوس وروما؟ 

الأمر لم يكن جيدًا في يوفنتوس، لكني قضيت 3 سنوات رائعة في روما، كانت إيطاليا أفضل دوري بالقارة العجوز في ذلك الوقت، ولم يكن من السهل اللعب هناك، في روما الأمر كان ناجحًا بالنسبة لي من حيث الرياضة. 

حدثنا عن فوزك بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا

استمتعت بكل الجوائز، فخور بأنني حصلت مرتين على لقب أفضل لاعب كرة قدم في بلد كبير مثل ألمانيا. كانت قصة رائعة وكنت في أفضل حالاتي وعملت على نفسي بشكل جيد.

ما سبب إخفاق ألمانيا في نسختي مونديال 1994 و1998؟ 

عدة عوامل، ظن الكثيرون في ألمانيا بأن الفريق سينجح بشكل كبير في نسخة 1994. في عام 1998، كان الفريق يتغير بالفعل مع قوة الخصوم، ومنتخب فرنسا استحق التتويج لأنه تمتع بلاعبين على أعلى مستوى. 

لماذا فضلت الانتقال لميونخ 1860 بدلًا من البقاء في دورتموند؟ 

قضيت موسمًا متواضعًا مع دورتموند، ثم جاء عرض ميونخ 1860، وكان هذا هو القرار الصحيح للانتقال إلى هناك، وأثبتت ذلك من خلال مشاركاتي. 



ما ذكرياتك في التتويج ببطولة أوروبا 1996؟ 

بعد لقب مونديال 1990، أصبحنا أبطال القارة العجوز في 1996 بفضل جيل مميز تقدمه مولر وماتيوس وبيرهوف وكلينسمان، لدي ذكريات سعيدة في هذه البطولة. 

من أفضل حارس مرمى واجهته؟

لم أتخوف من أي حارس مرمى، عليك فقط أن تكون جيدًا في التسديد وسيخشى حراس المرمى منك، كنت جيدًا في التصويب. 

كيف ترى المنتخب الألماني مع لوف؟ 

لوف يتمتع بخبرة كبيرة مع المانشافت، وأصبح بطل العالم في 2014، والآن يقوم بتغيير جذري مع الفريق، يمكنك أن ترى الكثير من اللاعبين الشباب في المنتخب. متأكد من الظهور بشكل جيد في يورو 2021. 

من أفضل لاعب في العالم حاليًا؟

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، هما الأفضل خلال الفترة الماضية. 

هل تتابع اللاعب المصري محمد صلاح؟ 

بكل تأكيد، صلاح لاعب رائع ويدهشني عندما أتابعه، فهو يتمتع بقدم يسرى رائعة ويراوغ بشكل سريع، ويلعب تحت قيادة المدرب الرائع يورجن كلوب الذي يطور مستوى اللاعبين. مدرب ألماني ولاعب مصري، هذا الثنائي يعمل بشكل جيد.







 

لتحميل تطبيق كووورة لنظام IOS