رعاية تجارية
تعرف على برنامج عروض وفعاليات ساقية الصاوى فى سبتمبر
تعرف على برنامج عروض وفعاليات ساقية الصاوى فى سبتمبر ساقية الصاوى
تقيم ساقية عبد المنعم الصاوى على مدار شهر سبتمبر الحالى، عددا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث تنظم أكثر من 15 حفلة غنائية، إضافة إلى عدد من الندوات الثقافية من خلال نخبة من الشعراء الشباب والكتاب والفنانين والمنشدين الدينيين.
 
فى يوم الجمعة 4 سبتمبر، تستضيف الساقية على مسرح قاعة النهر، فرقة بهججة بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسها.
 
ويوم السبت 5 سبتمبر، تنظيم حفل غنائى لـ"درجى باند" و"جراما فن"، بقاعة النهر، السابعة مساءً، درجى باند فريق مصرى بدأ فى 2016 يقدم أغانى مصرية معاصرة وبعض أغانى الفلكلور والتراث، شارك الباند فى حفلات ومهرجانات كثيرة.
 
ويشار إلى أن جراما فن تأسس الفريق فى مايو 2018 على يد كل من عبدالناصر جمعة ومحمد صلاح، قدم الفريق مجموعة من الحفلات فى عدد من المراكز الثقافية والمسارح.
 
وفى يوم الأحد 6 سبتمبر تقدم فرقة نجوم مصرية، بقيادة المايسترو مصطفى مهدى، حفلا غنائيا، فى تمام السابعة مساءًا، بقاعة النهر.
 
وفى يوم الثلاثاء، 8 سبتمبر، تقدم فرقة الخان، حفل موسيقى عربية، بقاعة النهر، فى تمام السابعة مساءً.
 
ويذكر أن "الخان" فرقة غنائية تأسست عام 2014 على يد الفنان فادى المغربى بهدف إحياء التراث الغنائى القديم والمعاصر، وتتكون من 10 أعضاء.
 
ويوم الأربعاء 9 سبتمبر، يقدم فريق "شوية فن" أغنيات معتمدة على الموسيقى الحديثة، من تأليف وتلحين "جو" قائد الفرقة، على مسرح النهر، فى السابعة مساءً.
 
الخميس 10 سبتمبر، تنظم الساقية حفل كلاكيت غنائى استعراضى، بقيادة المايسترو مازن دراز، فى السابعة والنصف، بقاعة النهر.
 
ويوم السبت 12 سبتمبر، ندوة بعنوان"الطريق إلى التعايش.. التغيرات المجتمعية والنفسية ما بعد الكورونا" يحاضر فيها الدكتورة رباب الششتاوي، فى السابعة مساءً، بحديقة الساقية.
 
 
كما تنظم الساقية حفل إنشادى لفرقة الرضوان السورية للمدائح والإبتهالات الدينية والتواشيح الأندلسية والصوفية، بإشراف المنشد عبد القادر المرعشلى، فى تمام السابعة مساءً، بقاعة النهر.
 
ويوم الأحد 13 سبتمبر، تحيى أميرة رضا حفلا غنائيا، على مسرح قاعة النهر، فى تمام السابعة مساءً.
 
وفى يوم الثلاثاء 15 سبتمبر، تحيى الفنانة ريهام نسيم حفلا غنائيًا، فى السابعة مساءً، على مسرح قاعة النهر.
 
وفى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، يقدم كريتيف باند حفل غنائي، عبارة عن مزيج من الأغانى القديمة والحديثة، من السادسة حتى الثامنة مساءً، على مسرح قاعة النهار، ويعقبها حفل موسيقى عربية الأطلال.
 
وفى يوم الخميس 17 سبتمبر تنظم الساقية ندوة " الإعلام ونشر السعادة الدينية"يحاضر فيها الشاعر الدرعمى محمد حجاج، من الساعة السادسة والنصف حتى التاسعة والنصف مساءً بحديقة الساقية.
 
وفى يوم 17 أيضا تحتفل فرقة هوس بإطلاق ألبومها الجديد بطل خارق فى ساقية الصاوى بقاعة النهر، فى تمام الثامنة مساءًا.
ويشار إلى أن "هوس" فرقة مصرية مستقلة، تأسست بالقاهرة عام ٢٠١٤، وتتميز موسيقاها بأسلوب موسيقى البروجريسف وبدر أما اللحن والكلمات كوسيلة خاصة للتعبير الإنساني.
 
وفى يوم الجمعة 18 سبتمبر، تحيى فرقة الأخوة أبو شعر حفلين غنائيين متتاليين فى الإنشاد الديني، تبدأ من السابعة مساءً، على مسرح قاعة النهر.
 
وفى يوم السبت الموافق 19 سبتمبر، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للغة الإشارة، تنظم الساقية ندوة حول" الإشارة تجمعنا" تقدمها منى صفوت، فى تمام السادسة والنصف، فى حديقة الساقية.
 
ويوم الثلاثاء 22 سبتمبر، يقدم فريق كردان، مزيج من جميع أنواع الموسيقى وخاصةً الشرقية مع تقديم أغانى منوعة من فترة الثمانينات والتسعينات، على مدار ساعتين تبدأ فى السابعة وتنتهى فى التاسعة مساءً، بقاعة النهر.
 
وفى يوم الخميس 24 سبتمبر، تقدم فرقة المولوية المصرية حفل موسيقي، فى تمام السابعة مساءً، بقاعة النهر.

المصدر : اليوم السابع

0 التعليقات 0 نشر