رعاية تجارية
رعاية تجارية

الاحصائيات


اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا فيروس الدروشة كتاب جديد لـ أيمن جبر عن دار النخبة
صدر حديثا.. "فيروس الدروشة" كتاب جديد لـ أيمن جبر عن دار النخبة غلاف الكتاب
صدر حديثًا عن دار النخبة كتاب «فيروس الدروشة» للكاتب أيمن محمد جبر، الكتاب يقع فى 122 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن الكتاب 28 عنوان، يندرج تحت كل منهم فكرة تثير وعى القارىء وتساعده فى رحلة الحياة، ويتناول كتاب «فيروس الدروشة» العديد من سلوكيات البشر بالتحليل للوصول للفكرة الرئيسية للكتاب، وهى إثارة الوعى وكشف الدروشة التى تسيطر على الإنسان أيًا كان انتماؤه.
 
 
يقول المؤلف فى أحد الأفكار التى يعرضها تحت عنوان «وجه بل ملامح»: «فى الدنيا لا يستطيع الإنسان التعامل إلا مع الجسد والملامح، مع الظاهر، ولا نستطيع التعامل مع الباطن، إلا بجهد نفسى عميق وشاق، الظاهر هو لغة الحكم والتعامل فى الدنيا».
 
b9ab857c-abbf-4599-95b6-8a60cbda474d
 
 
وتحت عنوان «لست أنا» يقول المؤلف: «هل ترى نفسك وقد نحتتك السنون فطَرحت منك وأضافت لك؟ هل لاحظت أنك فى كل مرحلة؛ يسكنك بعض من تلك التى قبلها؛ ويضاف إليك من التى تليها، وأن عجلة النُضج تَعمل باستمرار فيك؛ فتَطرح وتُضيف فى كل المراحل؟، أى الشخصيات أنت؟ أى الشخصيات تريدنا أن نحكم عليك منها؟ أى الشخصيات تريد أن يحاسبك الله عليها؟ لو تمكنت من سؤال كل الناس عن فلان فى مراحل عمره المختلفة، لسمعت العَجَب؛ المدح، الذم، الحب، الكره، التحامل، والتحيز».
 
 

المصدر : اليوم السابع

0 التعليقات 0 نشر
رعاية تجارية

تسويق اعلانك او المنتج الخاص بك او موقعك علي 100 جروب واتساب

تسويق اعلانك او المنتج الخاص بك او موقعك علي 100 جروب واتساب

رعاية تجارية
رعاية تجارية
رعاية تجارية
Flag Counter
رعاية تجارية