حسن مصطفى
 
حسن مصطفى
قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، إن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، سيحضر بطولة كأس العالم للعبة، التي ستقام في مصر بين 13 إلى 31 يناير/كانون ثان المقبل.

وأكد مصطفى، عبر كلمته التي ألقاها في حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، أنه يرحب بجميع الحاضرين في هذه الاحتفالية الرائعة، والتي تقام في مكان تاريخي تحت سفح الأهرامات.

وأضاف: "أتمنى للبطولة القادمة أن تكون نقطة مضيئة في نهاية النفق المظلم في ظل جائحة كورونا، وأشكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية لدعمه اللا محدود، ورئاسته للجنة العليا لتنظيم البطولة في مصر".

وأكد رئيس الاتحاد الدولي، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، يعمل بكل قوة لتذليل كافة العقبات وتسهيل الأمور أمام خروج البطولة بشكل رائع.

الحدث العالمي الأول

وواصل: "جائحة كورونا لم تنته بعد، ولا أحد يعلم موعد نهايتها، وبالتالي لابد من التكيف مع هذه الجائحة العالمية، لذلك تمسكت الحكومة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد، بإقامة البطولة في موعدها في شهر يناير/كانون ثان المقبل".

وأردف: "الاتحاد الدولي رفع شعار الصحة والسلامة قبل هذه البطولة، وبالتالي سنتخذ كافة التدابير الصحية، وسيكون كل شئ آمناً وسنبذل ما في وسعنا للتأكد من سلامة الجميع، وكل المحاذير سيتم تجنبها بشكل واضح، وسيتم تطبيق كل شئ منذ اليوم الأول لوصول المنتخبات المشاركة".

وأضاف: "ألغيت العديد من الأحداث الرياضية بسبب جائحة كورونا، ولكن مونديال اليد سيكون الحدث العالمي الأول في كل الرياضات بهذا الحجم، وهو ما سيكون اختباراً مهماً بالنسبة للعبة".

استعادة الذكريات

واستعاد حسن مصطفى ذكرياته حين كان رئيساً للاتحاد المصري للعبة، حين تم استضافة بطولة العالم 1999، قائلاً: "طلبت من المدرب الألماني للمنتخب وقتها الإعداد الجيد ومواجهة قوية ضد الجزائر، وحققنا نتائج طيبة وخرجنا بتنظيم رائع".

وكشف مصطفى كواليس المباراة التاريخية بين مصر ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2001، التي خسرها الفراعنة بصعوبة أمام الديوك.

وقال: "الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، تحدث معي حول علاقته القوية مع نظيره المصري الأسبق حسني مبارك أثناء حضور اللقاء النهائي للمونديال".

وتابع: "أخبرت شيراك بأن الرئيس مبارك طلب مني تفويت المباراة بسبب علاقته القوية مع الجانب الفرنسي".

وختم مصطفى، حديثه موضحا: "الرئيس مبارك قال لي وقتها (الفرنسيين حبايبنا)، ملمحًا لتسهيل فوز منتخب الديوك".

 

لتحميل تطبيق كووورة لنظام IOS