رعاية تجارية
رعاية تجارية

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خريطة استثمارية جديدة فى أسوان استغلال الأراضى المميزة لإقامة جراجات ذكية وإنشاء مدينة خضراء بمساحة 4175 فدانا وأفكار لاستغلال موارد المحافظة من الرخام والجرانيت والأسماك والفوسفات والتمور صور
خريطة استثمارية جديدة فى أسوان.. استغلال الأراضى المميزة لإقامة جراجات ذكية.. وإنشاء مدينة خضراء بمساحة 4175 فدانا.. وأفكار لاستغلال موارد المحافظة من الرخام والجرانيت والأسماك والفوسفات والتمور.. صور خريطة استثمارية جديدة فى أسوان

تسعى الدولة المصرية جاهدة لزيادة حجم الاستثمارات وتحقيق نقلة نوعية وطفرة فى الإنتاج لمصر فى مختلف المجالات، حيث تدعم الدولة عجلة الاستثمار لتوفير المزيد من المشروعات التنموية، وفرص العمل لأبنائها.

 

 

وفى هذا الصدد تشهد محافظة أسوان حزمة من المشروعات الاستثمارية والمشروعات التنموية العملاقة.

اسوان

وتعرض الحكومة الفرص المتاحة للاستثمار وتعمل على تشجيع الاستثمار لتفتح فرصاً واعدة للاستفادة من مقومات المحافظة، وكذلك تحديث الخريطة الاستثمارية.

 

 

من جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن الخريطة الاستثمارية الجديدة تعتمد على إعادة استغلال المشروعات المتعثرة استثمارياً ومنها مبنى مركز الإنتاج بإقامة مجموعة باكيات ومحلات تجارية فى واجهة المبنى، علاوة على استغلال الأراضى المميزة بمدينة أسوان فى إقامة جراجات ذكية متعددة الطوابق للقضاء على مشكلة التكدس المرورى وعدم وجود أماكن للوقوف.

الاستثمارات--(1)

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن لجنة للاستثمار قامت بوضع خريطة استثمارية للفرص المتاحة للاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافى ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة، وهو الذى يتوازى مع الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة بالاستثمار وتنميته وزيادة فرصه ومجالاته.

 

وأشار إلى أن الاستفادة من المزايا النسبية وفى مقدمتها الثروات التعدينية والمحجرية تأتى على رأس أولوياتنا خلال المرحلة القادمة، ولذا فإننا نعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين ورجال الأعمال وتذليل أى معوقات لجذب المشروعات الاستثمارية للاستفادة من هذه الثروات الطبيعية فى تصنيع مواد البناء وذلك لزيادة حجم المشروعات الإستثمارية بإقامة مصانع متعددة بدلاً من نقلها إلى الوجه البحرى لتلبية احتياجات السوق المحلى مع تصديرها أيضاً للأسواق الإفريقية القريبة من أسوان.

الاستثمارات--(2)

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن ذلك سيساهم بالتالى فى توفير فرص عمل للشباب الأسوانى وتفادى تلف الطرق السريعة بسبب الأوزان الزائدة عن حمولة سيارات النقل الثقيل والمقطورات، فضلاً عن تحويل المحافظة لمركز جذب اقتصادي وتجارى باعتبارها عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

رفع-كفاءة-وتطوير-منطقة-السوق-السياحى-القديم-بأسوان-وميدان-المحطة-وحديقة-درة-النيل-(1)

وتابع أن الخريطة الاستثمارية للفرص المتاحة شملت فى قطاع الصناعة إنشاء منطقة استثمارية صناعية فوسفاتية بمنطقة وادى هلال بالسباعية شرق بمساحة 5115 فدان والذى يرتكز على إقامة مجمعات عملاقة لصناعات الأسمدة الفوسفاتية و الدواء و المنظفات، كما تتضمن الخريطة فى قطاع الاستثمار العقارى إنشاء مدينة خضراء ذكية بمساحة تصل لحوالى 4175 فدان بالامتداد الغربى لمدينة أسوان لاستغلالها فى التوسع العمرانى.

الاستثمارات--(3)

وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه مخطط أيضاً فى قطاع الإنتاج الحيوانى إقامة مجازر آلية ومحاجر بيطرية شمال مدينة أبوسمبل السياحية، فيما مخطط فى القطاع السياحى والترفيهى تحويل الحديقة الدولية الإستوائية بمساحة 103 فدان لمشروع ترفيهى بيئى عالمى تحت مسمى منتجع و حديقة حيوان أسوان أفريكانو بارك حيث سيعتمد المشروع فى المقام الأول على إظهار القواسم المشتركة بين عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية والقارة السمراء.

رفع-كفاءة-وتطوير-منطقة-السوق-السياحى-القديم-بأسوان-وميدان-المحطة-وحديقة-درة-النيل-(2)

وفى نفس السياق أكد الدكتور حسن الشقطى الخبير الاقتصادى ووكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان أن محافظة أسوان تمتلك موارد وثروات طبيعية هائلة مثل الرخام والجرانيت والاسماك والفوسفات والتمور، لذا يجب استغلال هذه الثروات من خلال انشاء شركات الاستثمار المتعدد، حيث نجحت هذه التجربة فى العديد من الدول العربية الشقيقة مثل السعودية والامارات التى أنشأت شركات عديدة تحمل أسماء مدنها مثل جازان والأحساء للتنمية، كما اننا لا نحتاج الى مستثمرين أجانب لإنشاء هذه الشركة المساهمة، حيث يمكن للبنوك المصرية أن تساهم بقوة فى إنشاء هذه الشركة المساهمة التى ستكون ملكا للجميع.

 

وطرح الشقطى فكرة انشاء شركة مساهمة للتنمية للاكتتاب فى البورصة برأس مال مليار جنيه من اجل دفع عجلة التنمية فى اسوان واستغلال الثروات الطبيعية المختلفة بالمحافظة وتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لأبناء أسوان.

رفع-كفاءة-وتطوير-منطقة-السوق-السياحى-القديم-بأسوان-وميدان-المحطة-وحديقة-درة-النيل-(3)

المصدر : اليوم السابع

0 التعليقات 0 نشر
رعاية تجارية

‎‏https://api.whatsapp.com/send?phone=+201094668698

ضع اعلانك هنا مقابل 30 جنيه في الشهر للتواصل 01094668698

رعاية تجارية