شداد
 
شداد
تسبب التصنيف الإفريقي للسودان، الذي أعلنه الكاف قبل يومين، في حالة من القلق لرئيس الاتحاد المحلي، كمال شداد، الذي أصدر بيانا اليوم السبت يتعلق باستكمال الدوري، لتفادي التراجع مجددا في التصنيف.

ووضع الكاف السودان في المرتبة قبل الأخيرة، في تصنيفه للدول التي ستستمر في المشاركة ببطولتي الأندية بـ4 فرق.

وجاء السودان في المركز الـ11 برصيد 29,5 نقطة، بينما حلت ليبيا في المركز الـ12 والأخير.

وعن ذلك، قال شداد في تصريحات خاصة لـ""، مساء اليوم: "أندية السودان لا بد أن تخوض البطولات المقبلة، وهي في أفضل حالة فنية وبدنية، وتعليق الدوري لن يجعل أنديتنا تصمد في المشاركات القارية، وبالتالي سيحدث المزيد من التراجع".

وفي بيانه الذي أصدره اليوم، قال شداد إن الكاف حدد تاريخ 20 أكتوبر/تشرين أول المقبل، كآخر موعد لإرسال أسماء الأندية الممثلة للاتحادات الوطنية، ببطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وأضاف شداد في البيان: "طلبت من المهندس الفاتح باني، نائب الرئيس ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، أن يتدارس مع أعضاء لجنته عودة برنامج الدوري الممتاز، ابتداءً من يوم 15 سبتمبر (أيلول) الجاري".

وقال أيضا إنه طلب من رئيس المسابقات، مراعاة ما أمكن خوض مباراة واحدة على الأقل للمنتخب الوطني الأول، في تونس خلال أيام الفيفا، في أكتوبر (تشرين أول) المقبل، وكذلك قد يتم الاعتذار عن خوض مباراتي تشاد، أو الاكتفاء بواحدة فقط، مراعاةً لضغط اللقاءات على اللاعبين، لا سيما المنتمين للهلال والمريخ.

 

لتحميل تطبيق كووورة لنظام IOS